قرار تعديل المادتين /23/ و/24/ من النظام الداخلي للنقابة

نعلم الزملاء المحامين الكرام عن القرار رقم 4/17 الصادر عن مجلس النقابة بتاريخ 21/12/2016 والمتعلق بتعديل المادتين /23/ و/24/ من النظام الداخلي للنقابة والتي أصبحت كالتالي:

المـادة 23 : لا يحق لأيِّ محام لا يملك مكتباً مستقلاً باسمه الشخصي وحائزاً على الشروط الملائمة، أن يطلب قيد متدرِّج
                 على إسمه.

  • يشترط في كلِّ مكتب محاماة أن يتوفَّر ضمنه مكان مستقل للانتظار والسكريتاريا كما يشترط لقبول المتدرِّج أن يتوفَّر في المكتب غرفـة ملائمة ومناسبة تخصَّص له.
  • لا تعتبر الغرفة مؤهلة لاستقبال متدرِّج إلاَّ إذا كانت مساحتها لا تقل عن ستة أمتار مربعة وعرضها لا يقل عن مترين، ولا يجوز استقبال أكثر من محامٍ متدرِّج في غرفة واحدة مهما بلغت مساحتها.

المـادة 24: يحق للمحامين العاملين والمسجلين على الجدول العام في نقابة المحامين في طرابلس المسددين رسومهم
                السنوية قبول متدرجين في مكاتبهم شرط توفـر المكان اللائق والمناسب  وفق أحكام النظام وبالشروط التالية:

  • أ. للمحامي العامل المسجل على الجدول العام والمسدد رسمه السنوي والذي مضى على قيده على الجدول العام من سبع سنوات حتى عشر سنوات أن يسجل على إسمه متدرِّج واحد.
  • ب. للمحامي العامل المسجل على الجدول العام والمسدد رسمه السنوي والذي مضى على قيده على الجدول العام مدة من عشر سنوات حتى عشرين سنة أن يسجل على إسمه متدرِّجين.
  • ج. للمحامي العامل المسجل على الجدول العام والمسدد رسمه السنوي والذي مضى على قيده على الجدول العام مدَّة عشرين سنـة وما فوق أن يسجل على إسمه ثلاثة متدرِّجين ومتدرِّج واحد بصورة إستثنائية".

يُعمل بهذا التعديل من تاريخ صدوره، ويُطلب من كافة الزملاء المحامين تسوية أوضاع المحامين المتدرِّجين المسجلين لديهم وفقاً للتعديل خلال مهلة ثلاثة أشهر.

طرابلس في 23/12/2016

                                                                                                                    نقيب المحامين في طرابلس

                                                                                                                             عبد الله الشامي