دورة تأهيلية تدريبيَّة للرَّاغبين في الإشتراك في إختبار كفاءة طالبي الإنتساب

قرَّر مجلس نقابة المحامين في طرابلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 27/12/2018، إقامة دورة تأهيلية تدريبيَّة للراغبين في الاشتراك في إختبار كفاءة طالبي الانتساب، وذلك حرصاً على مصلحة الطلاب المتخرِّجين من كلّيَّات الحقوق وحرصاً على مصلحة النقابة وإسهاماً في تعزيز قدرات الطلاب وتأهيليها تأهيلاً علمياً وواقعياً يتماشى مع متطلبات إختبار كفاءة طالبي الانتساب.

  • إنَّ مدَّة الدورة 75 ساعة، أيام الجمعة والسبت من كلّ أسبوع من الساعة الواحدة بعد الظهر لغاية الرابعة أيام الجمعة ومن الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الواحدة ظهراً أيام السبت على أن تبدأ الدورة يوم الجمعة الواقع في 22/03/2019.

تشمل هذه الدورة المواد التالية: أعمال تطبيقية لمعالجة وحلّ المسائل المطروحة في إطار أصول المحاكمات المدنية، والموجبات والعقود والمسؤوليَّة، وأصول المحاكمات الجزائية، والعقوبات العام والخاص، إضافة إلى مادة الترجمة والتعريب، واللُّغة العربية وقانون تنظيم مهنة المحاماة.

  • تقبل طلبات الاشتراك في الدورة إبتداءً من 15/01/2019 ولغاية 15/03/2019.
  • كلفة الدورة /500,000/ل.ل خمسماية ألف ليرة لبنانيَّة.
  • المستندات المطلوبة: صورة مصدَّقة عن إجازة الحقوق وإخراج قيد إفرادي جديد وسجل عدلي لا يعود تاريخهما لأكثر من ثلاثة أشهر.
  • يحق المشاركة في الدورة لكلّ من يحمل إجازة في الحقوق، كما يحق المشاركة لطلاب السنة الرابعة في الحقوق.
  • إنّ كلّ من يشارك في الدورة سينال خمس علامات تُضاف إلى مجموع العلامات التي سيحصل عليها في إختبار كفاءة طالبي الانتساب على شرط أن يكون حضوره في الدورة لا يقل عن 90% من مجموع الساعات.
  • لا تعني بالضرورة المشاركة في هذه الدورة إمكانية المشاركة في إختبار كفاءة طالبي الانتساب إذا لم تتوفَّر الشروط القانونيَّة الاخرى.

عـدد: 175/ص
تاريخ: 08/01/2019 
                      

                                                                                                          نقيب المحامين في طرابلس
                                                                                                                      محمد المراد